Ninevah University - جـــامعة نينوى

القنصل البريطاني مارتن وار يزور جامعة نينوى في بادرة هي الاولى من نوعها

 2018-04-10 07:37:40

زار القنصل البريطاني في اربيل مارتن وار جامعة نينوى برفقة وفد من القنصلية البريطانية يوم الاثنين 9/4/2018 حيث كان في استقباله السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط .

حيث عقد اجتماع في رئاسة جامعة نينوى بحضور وفد القنصلية والسيد رئيس الجامعة و السادة المساعدين وعمداء الكليات تحدث فيه السيد مارتن وار عن دعم دولة بريطانيا لجامعات نينوى كونها الاساس في نمو المجتمع وتطوره نحو الرقي العلمي والعقلي .

ثم تجول وفد القنصلية في اروقة كلية طب نينوى برفقة عميدها الدكتور سعد يونس حيث زار السيد مارتن مختبرات الكلية وقاعاتها الدراسية وتحدث مع طلبتها و اطلع على مشاكلهم المهمة واهم المعرقات التي تخص دراستهم .

ثم انتقل الوفد الى كلية هندسة الالكترونيات ليستقبلهم السيد عميد الكلية الدكتور مصيب محمد جاسم وقاموا بالاطلاع على الاجهزة الالكترونية العلمية المتوفرة في المختبرات و كيفية سير المحاضرة النظرية وتطبيقها عمليا

وفي نهاية الزيارة اعرب القنصل البريطاني عن مدى سعادته بهذا اللقاء كون جامعة نينوى من اولى الجامعات التي بدأت حياة جديدة باعادة اعمار كلياتها , و اثنى سيادته على منتسبيها وطلبتها الذين حرصوا على جامعتهم واظهروها بهذا الزي الجميل بعد أن كانت مدمرة وهذا يدل على مدى اتعلقهم بالثقافة والعلم والتعلم.