بدعوة من فريق عمل أكاديميات سيسكو لشبكات الحاسوب العاملة ضمن منطقة  تركيا ، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  (T, MENA)تم إيفاد  د.عبد الباري رؤوف سليمان / مدير أكاديمية تقانة المعلومات في الجامعة إلى الإمارات العربية المتحدة لحضور ورشة العمل التي أقيمت في دبي ليومي 31/10/2012 و 1/11/2012 .  حضر الورشة عدد كبير من ممثلي الأكاديميات من تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الفنيين والإداريين من مؤسسة سيسكو.    تضمن برنامج الندوة الفقرات الرئيسية التالية:

-    التدريب على تسجيل الأكاديميات الإقليمية لتصبح مراكز دعم الأكاديميات (Academy Supporting Center  ASC) و مراكز تدريب المدربين (Instructor Training Center ITC)  . لقد كان من متطلبات الحصول على هذه المراكز هو اختيار عدد (لا يقل عن اثنين) ممن لديهم شهادات المستويات الأربعة      ( 4(CCNA-EXP 1-وقاموا بتدريس مناهجها وذلك لأداء امتحانات تجري وجهاً لوجه على مدى يوم كامل في مناهج شبكات الحاسوب للمستويات الأربعة وذلك في مراكز تدريب الأكاديميات .

-    التدريب على كيفية التحول من البيئة الحالية  لبرنامج التعليم الألكتروني             (Academy Connection)   إلى البيئة الجديدة (NetSpace)والذي يتضمن كل الفقرات الموجودة في البرنامج الحالي مع إضافة خدمات وموارد حديثة وفي بيئة برمجية جديدة .

-    أسئلة وأجوبة مع مناقشات ومقترحات تخص عمل الأكاديميات .

-    لقاءات مع ممثلي الأكاديميات في الجامعات ومؤسسات الاتصالات من الدول المشاركة.

  • التاريخ : 2012-11-16