أقامت رئاسة جامعة الموصل احتفاليتها المركزية لمناسبة يوم العلم, التي جاءت استمرارا لاحتفال وزارة التعليم العالي بيوم العلم. ويأتي هذا الاحتفال احتفاء بتميز أسرة الجامعة مؤسسات وتدريسيين وباحثين برعاية الأستاذ الدكتور أبي سعيد الديوه جي رئيس جامعة الموصل بتاريخ 9 حزيران 2013 .. ألقيت في الاحتفال كلمة للسيد رئيس الجامعة ثم عرض في الاحتفالية فلم وثائقي عن جامعة الموصل عرض لمحات من حملة الاعمار فيها, بعدها وزعت الدروع والشهادات التقديرية على المكرمين بهذه المناسبة.

 وكان من حصة كلية هندسة الالكترونيات في هذا التكريم:

1-      تكريم الأستاذ الدكتور خليل حسن سيد مرعي لفوزه بجائزة المتميزين علميا والمعروفين عالميا/ في التخصصات العلمية , حيث فاز بهذه الجائزة ( 12) أستاذا على مستوى الوزارة.

2-       تكريم الأستاذ الدكتور خليل حسن سيد مرعي والمهندس أحمد معن عبد الخالق  لفوزهما بجائزة نشر بحث علمي في مجلة علمية عالمية ذات معامل تأثير وفي التخصصات الهندسية.

كما قامت الجامعة بتكريم اللجان المشكلة فيها التي قامت بتدقيق وتهيأة ملفات التدريسسيين المتقدمين للجوائز المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.

وفي هذه المناسبة أيضا قامت رئاسة جامعة الموصل بتكريم القنوات الإعلامية المقروءة والمسموعة العاملة في مدينة الموصل.

 .. وحضر الاحتفالية الأستاذ الدكتور عباس البياتي مسؤول موقع كليات تلعفر والأستاذ إدريس الطحان مدير عام تربية نينوى والأستاذ طه شلاوي المعاون الفني لمديرية تربية نينوى ومساعدا رئيس الجامعة للشؤون العلمية والإدارية وأعضاء مجلس الجامعة, ومجموعة من التدريسيين ومدراء الأقسام في الجامعة  .

  • التاريخ : 2013-06-11