اقام قسم هندسة الاتصالات في كلية هندسة الالكترونيات ومن خلال دورات التعليم المستمر ، دورة تخصصية استمرت لمدة اربعة ايام اعتبارا من يوم الاثنين 18-11-2019 ، تضمنت المحاضرة الاولى والتي القاها الدكتور محمود محمد محمود عرضا مفصلا لاجيال الهواتف الخلوية الجيل الاول والثاني والثالث ومدخل للجيل الرابع .

اما المحاضرة في اليوم الثاني فقد ألقيت من قبل الاستاذ الدكتور خليل حسن سيد مرعي ، وتضمنت شرحا مفصلا عن تصاميم الهوائيات المستخدمة في اجيال الهاتف الخلوي وكيفية ايجاد هذه التصاميم باستخدام البرمجيات ، اضافة الى تحليل هذه التصاميم باحدث الاجهزة المختبرية .

في اليوم الثالث القيت محاضرة من قبل الدكتور علي عثمان محمد بتقديم شرح مفصل عن الجيل الرابع LTE و ال LTE-A ، واهم المتغيرات التي يعتمد عليها في تصاميم الجيل الرابع .وعلى صعيد متصل القى الدكتور محمد عبد الرحمن الحبار محاضرة اخرى في نفس اليوم عن اهم التقنيات المستخدمة في الجيل الرابع والخامس وهي OFDM وال NOMA .

واختتمت الدورة في اليوم الرابع بمحاضرة عن الجيل الخامس 5G واهم التقنيات الحديثة المتبعة في تصميم وتشغيل المنظومات الخاصة بالجيل الخامس وتم القاء المحاضرة من قبل الدكتور علي عثمان محمد .

وتم ايضا في اختتام الدورة توزيع الشهادات على المشاركين بالدورة ...

  • التاريخ : 21-11-2019