تطمح الجامعات الى رفع المستوى العلمي للكليات وذلك بترصين الدراسات الأولية والعليا. ومن وسائل تعزيز مستوى رسائل واطاريح الدراسات العليا هو حسن اختيار لجان المناقشة من حيث تخصص وخبرة أعضاء تلك اللجان, فضلا عن اختيار أحد الأعضاء من خارج الجامعة ( الممتحن الخارجي)  لتشارك أكثر من جامعة في مسؤولية الحفاظ على المستوى العلمي وتعزيزه. وإذ تختلف النظرة حول مقياس الرصانة والمستوى العلمي بين جامعات الدول المختلفة, يبقى موضوع نشر بحوث من الرسائل والاطاريح من الأمور المهمة في تقييم أداء الدراسات العليا. وعندما يتحقق النشر في مجلات ومؤتمرات عالمية, وما يتطلبه ذلك من مقيمين من جامعات من خارج العراق, يكون الحكم على تميز الدراسات العليا بمقاييس عالمية, ولابد وان يعود ذلك بمردودات ايجابية على كل من طالب الدراسات العليا, المشرف, الكلية والجامعة.

     وفي هذا المضمار يسعى قسم هندسة الاتصالات  / كلية هندسة الالكترونيات لترصين دراسة الماجستير التي تم استحداثها بداية العام الدراسي 2010-2011. ومن بين حالات تميز رسائل الماجستير المنجزة في القسم ما يلي:

رسالة ماجستير للطالب: عمار فوزي يحيى

المشرفين: د. يونس محمود عبوش/جامعة الموصل, و د. أمين محمود عبوش/ جامعة كوينزلاند - استراليا

تم نشر (3) بحوث من الرسالة المذكورة في مؤتمرات عالمية:-

1-   Ammar F. Yahya, Younis M. Abbosh,Amin M. Abbosh, "Microwave imaging method employing wavelet transform and neural networks for breast cancer detection", Asia-Pacific Microwave Conference (APMC 2011), 2011, pp.1418-1421

2- Amin M. Abbosh, Younis M. Abbosh, and Ammar F.  Yahya,  "Modeling and imaging of breast using the combined effect of microwave and acoustic pulses",  Asia-Pacific Microwave Conference(APMC), 2011 Asia-Pacific,2011,pp.1790–1793. 

3- Younis M. Abbosh, Ammar F. Yahya, Amin M. Abbosh, “Neural networks for the detection and localization of breast cancer”, IEEE International Conference on Communications and Information Technology (ICCIT), Aqaba, Jordan, March 2011, pp 156-159.

 

  • التاريخ : 2014-02-25