تطمح الجامعات الى رفع المستوى العلمي للكليات وذلك بترصين الدراسات الأولية والعليا. ومن وسائل تعزيز مستوى رسائل واطاريح الدراسات العليا هو حسن اختيار لجان المناقشة من حيث تخصص وخبرة أعضاء تلك اللجان, فضلا عن اختيار أحد الأعضاء من خارج الجامعة ( الممتحن الخارجي)  لتشارك أكثر من جامعة في مسؤولية الحفاظ على المستوى العلمي وتعزيزه. وإذ تختلف النظرة حول مقياس الرصانة والمستوى العلمي بين جامعات الدول المختلفة, يبقى موضوع نشر بحوث من الرسائل والاطاريح من الأمور المهمة في تقييم أداء الدراسات العليا. وعندما يتحقق النشر في مجلات ومؤتمرات عالمية, وما يتطلبه ذلك من مقيمين من جامعات من خارج العراق, يكون الحكم على تميز الدراسات العليا بمقاييس عالمية, ولابد وان يعود ذلك بمردودات ايجابية على من كل طالب الدراسات العليا, المشرف, الكلية والجامعة.

     وفي هذا المضمار يسعى قسم هندسة الاتصالات  / كلية هندسة الالكترونيات لترصين دراسة الماجستير التي تم استحداثها بداية العام الدراسي 2010-2011. ومن بين حالات تميز رسائل الماجستير المنجزة في القسم ما يلي:

رسالة ماجستير للطالب: طارق عدنان نجم

المشرف: أ.د. خليل حسن سيد مرعي

تم نشر (3) بحوث من الرسالة المذكورة: البحث الأول في مجلة عالمية ذات معامل تأثير, والبحث الثاني في مؤتمر عالمي, والبحث الثالث في مجلة عالمية:-

 

    Khalil. H. Sayidmarie and T. A. Nagem," Compact Dual-Band Dual-Ring Printed Monopole Antennas for WLAN Applications",Progress In Electromagnetics Research B, USA,  Vol. 43, PP.313-331, 2012,USA, Impact Factor: 5.298.

 

2-    Khalil H. Sayidmarie, and Tariq A. Nagem," Compact Dual-band Dual-Omega Printed Monopole Antenna for WLAN Applications", Jordan International Electrical & Electronic Engineering Conference, JIEEEC2013, April 2013, Amman, Jordan.

3-    Khalil H. Sayidmarie, and Tariq A. Nagem "Performance Evaluation of Band-Notch Techniques for Printed Dual Band Monopole Antennas", International Journal of Electromagnetics and Applications, USA, Vol. 3, No. 4, 2013, PP. 70-80.DOI: 10.5923/j.ijea.20130304.03.

 

 

  • التاريخ : 2014-02-26