اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الضوابط والتعليمات الادارية لإعادة الكفاءات العراقية من الخارج.
 
وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام قاسم محمد جبار، إن التعليمات الادارية لاعادة الكفاءات العراقية "نصت على ان يكون المتقدم للتعيين او اعادة التعيين من حملة الشهادات العليا (دكتوراه، ماجستير، دبلوم عالي) او من الاطباء الاختصاصيين، مشيرا الى انه استنادا الى قرار مجلس الوزراء المرقم 441 لسنة 2008 المعدل بالقرار 240 لسنة 2013 ان يكون الراغب بالعودة من الذين هاجروا الى خارج العراق بسبب ممارسات النظام السابق او غادروا لأسباب معيشية ولغاية 1/1/ 2008 على ان لا تقل مدة اقامتهم في الخارج عن سنة واحدة .
 
وأضاف مدير دائرة العلاقات والإعلام ان التقديم سيكون عن طريق اللجنة المركزية للنظر في عودة الكفاءات للمشكلة في مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد ملء الاستمارة الخاصة بذلك ويخضع بعدها للمقابلة وينسب للتشكيل بحسب قناعة اللجنة على وفق الحاجة والاختصاص.
المستمسكات المطلوبة
 
1-  شهادة الدراسات العليا من الجامعة التي درس فيها ( استنساخ ملون)
2-  قرار تقييم الشهادة لمن انهوا الدراسة خارج العراق ومصدق من دائرة البعثات والعلاقات الثقافية.
3-  كتاب من وزارة الهجرة والمهجرين معنون الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ الدائرة القانونية يؤيد ان الراغب بالعودة من الكفاءات المشمولة بقرار 441 لسنة 2008 المعدل.
4-  هوية الاحوال المدنية – شهادة الجنسية العراقية- بطاقة السكن) استنساخ ملون.
5-  تقديم بيان حاجة من احدى الجامعات اما بالنسبة للراغبين بإعادة التعيين ضرورة تقديم خلاصة بخدماتهم لأجل تحديد الراتب والدرجة الوظيفية التي يستحقها المتقدم حسب القانون لكي تسهل عملية المناقلة بعد التعيين.
 

  • التاريخ : 2014-04-15