بحث السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور قصي السهيل مع القنصل الأمريكي للشؤون العامة في العراق جون كنكانون ، ووفد من منظمة IREX الدولية للثقافة والتعليم، آليات تنفيذ الاتفاقيات الثنائية للتبادل العلمي والثقافي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال السيد معالي الوزير خلال اللقاء إن العراق يتطلع لتجسير علاقاته الثقافية والعلمية مع المؤسسات التعليمية الرصينة والجامعات العالمية الأمريكية عبر تفعيل مذكرات التفاهم وفقا لبرامج ايركس التطويرية.

وأضاف أن وزارة التعليم تتطلع الى إعادة تفعيل اتفاقيات التعاون العلمي مع المنظمات الدولية المهتمة بالتعليم العالي بغية تطوير مراكز اللغة الانكليزية في الجامعات العراقية وإقامة المؤتمرات والورش العلمية والدورات التدريبية للتدريسيين العراقيين، فضلاً عن تطوير وتنمية مهارات الطلبة لزجهم الى سوق العمل سيما في مجالي الاتصالات والنفط، مؤكدا أهمية تنفيذ البرامج التعليمية المتفق عليها وضمن السقوف الزمنية المحددة.

وناقش الجانبان إجراءات تفعيل برامج التوأمة بين الجامعات العراقية والأمريكية , والارتقاء بمستوى التعليم للدراسات الأولية والعليا.

وتمثل الوفد لمنظمة ايركس الأمريكية بالمدير التنفيذي للمنظمة الدكتورة لوري ميسون والمستشار التعليمي في السفارة الأمريكية السيدة داليا موسى،  وعدد من الشخصيات الأكاديمية الأمريكية.

  • التاريخ :