أقام فرع التشريح في كلية طب نينوى يوم الخميس الموافق 14-11-2019 سمينار لطلبة المرحلة الثانية بعنوان: Anatomy and applied aspects of the thyroid gland

حيث تم القاء محاضرة عن تشريح الغدة الدرقية من قبل كل من الطالبتين (علا سعد محمد) و(اية فواز احمد) وتم مناقشتهما بالموضوع من قبل الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط ومدرس المادة الدكتور وليد حازم قاسم وتم في نهاية السمينارعرض فيديو توضيحي لعملية استئصال الغدة الدرقية لتعريف الطلبة عن اهم التراكيب التي تواجه الجراح عند اجراء هذه العملية الجراحية.

كما قام الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط باطلاع الطلبة عن كيفية الوصول الى هذه التراكيب وتجنب ايذاءها اثناء الجراحة واهم المضاعفات التي قد تحصل للمريض بعد اجراء هذة العملية الجراحية.

من جانبه وضمن رعايته الابوية لطلبتنا الاعزاء فقد امر السيد رئيس الجامعة المحترم بتكريم الطالبتين القائمتين على اعداد هذا السمينار، وقد حضر الفعالية الاستاذ المساعد الدكتور طه حسن طه التدريسي في فرع الجراحة.

 تاتي مثل هذه النشاطات العلمية لتحفيز مهارات التواصل لدى الطلبة مع زملائهم ومع المجتمع ولتدريب الطلبة للاعتماد على النفس في القاء المحاضرات الاكاديمية وزيادة المعرفة العلمية والبحثية لديهم.

  • التاريخ : 14-11-2019