نتيجة للظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها بلدنا العزيز بصورة خاصة والعالم بصورة عامة من تفشي فيروس كورونا الجائح، الامر الذي ادى الى توقف اغلب مفاصل الحياة، الا ان العمل جاري ومتواصل في جامعتنا الحبيبة نينوى خدمة لطلبتنا الاعزاء. ولاستمرار المسيرة العلمية فقد وجه السيد رئيس الجامعة المحترم بان ينعقد مجلس الجامعة وبحضور كافة اعضاءه اجتماعا الكترونيا، وفعلا تم اليوم الخميس المصادف 19 /3 /2020 عقد الجلسة الحادية عشر الكترونيا برئاسة الأستاذ الدكتور مزاحم الخياط رئيس جامعة نينوى. وتم مناقشة مجموعة من الفقرات المهمة التي من بينها:

  • وجه السيد رئيس الجامعة بمتابعة موقع جامعتنا في منطقة الجوسق، وذلك إثر غزارة الامطار في اليومين السابقين الأمر أدى الى حدوث الفيضانات في هذا الموقع، من خلال تشكيل لجان متابعة دورية ويومية.
  • التعليم الالكتروني ونسبة المشاركة الكبيرة والفاعلة للتدريسيين، وحث الطلبة على بذل المزيد من الجهود لمتابعة المحاضرات عبر وسائل التعليم الالكتروني المتاحة حاليا على موقع جامعتنا والمتمثلة بمنصة MOODLE، او على مواقع الكترونية اخرى بالتنسيق مع الكوادر التدريسية في الجامعة لحين تطوير خادم الإنترنت الخاص بموقع الجامعة الإلكتروني.
  • توجيه السيد رئيس الجامعة حول امكانية التعاون بين كوادرنا المختبرية في كلية الطب وكوادر دائرة الصحة في محافظة نينوى، لفحص عينات المشكوك في إصابتهم بفيروس كورونا في مدينتنا العزيزة، اضافة الى تقديم الاستشارات الطبية من خلال الاطباء الاستشاريين في جامعتنا.
  • تصنيف Scimago وإمكانية دخول جامعتنا ضمن هذا التصنيف، وحث التدريسيين والباحثين لنشر بحوثهم في المجلات العلمية الرصينة.

  • التاريخ : 19-03-2020