بدعوة من منظمة اليونيسكو العالمية شارك السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط يوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/٥/٢١ بالاجتماع الالكتروني الذي أقامته منظمة اليونيسكو على منصة (Zoom Meeting) وبمشاركة عدد كبير من جامعات الدول العربية (العراق، مصر، تونس، الامارات، فلسطين، قطر، اليمن، الاردن ) وتحت عنوان (الجامعات العربية في ظل جائحة كورونا والآفاق المستقبلية).

ناقش الاجتماع عدة محاور منها :-

١- التقديم والأهداف.

٢- تبادل التجارب الناجحة والتحديات حول اعتماد الامتحانات ونظام الجودة.

٣- مخطط الرجوع إلى الدراسة المستقبلية.

٤- تشريعات التعليم الافتراضي.

٥- مناقشة اقتراح مكتب اليونيسكو حول دعم القدرات الجامعية على مستوى التعليم الإفتراضي وقياس جودته وذلك بالشراكة مع المعهد الدولي للتعليم العالي والابتكار التابع لليونسكو.

ومن خلال النقاش استعرض الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط التحديات الكبيرة والصعوبات التي واجهت جامعتنا في التعليم الالكتروني وإيجاد الحلول لهذه المشاكل وكيف تمت المعالجة من أجل ادامة عجلة التعليم وضمان عدم ضياع السنة الدراسية على أبنائنا الطلبة.

خرج الاجتماع بعدة توصيات منها: ضرورة الاستمرار بالتعليم الالكتروني ووضع حلول للتحديات والمشاكل ووضع خطط مستقبلية عن كيفية اكمال السنة الدراسية في حال عودة الدوام الرسمي وتبادل الخبرات في التقويم الالكتروني ومنصة المختبرات والتدريب الطبي السريري و رقمنة الامتحانات.

  • التاريخ :