شارك السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط يوم السبت الموافق ٢٠٢٠/٧/٢٥ في الندوة العلمية الافتراضية العالمية والتي كانت تحت عنوان (أهمية البحث العلمي في عهد الإصابة بكوفيد١٩، المنظور الوطني والإقليمي والعالمي) وبرعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة كلية طب/جامعة الكوفة ورئاسة الجمهورية ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. 

ومن الجدير بالذكر كان لكلية الطب/ جامعة نينوى في هذه الندوة مشاركة فاعلة حيث شهدت الندوة مداخلات عديدة من السيد عميد الكلية وتدريسييها. 

هذا وقد كان حضور الخياط بهذه الندوة ممثلا عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور (نبيل كاظم عبد الصاحب).

افتتحت الندوة بكلمة القاها السيد رئيس جامعة نينوى، ناقشت الندوة أهمية البحث العلمي ودعمه لمواجهة جائحة كورونا حيث كانت ندوة متميزة من ناحية التنظيم والبحوث العلمية التي تمت المشاركة بها.

نقل الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط للسادة الباحثين دعم معالي الوزير لهم ولتوصياتهم وتواصلهم مع معاليه عن طريق دائرة البحث والتطوير.

اختتمت الندوة بالاعلان عن اطلاق شبكة الباحثين الدولية لفايروس كورونا برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة كلية الطب/ جامعة الكوفة ورئاسة الجمهورية ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

  • التاريخ :