قام كل من الدكتور علي عادل والدكتورة يسرى احمد التدريسين في كليتنا في يوم     2014 /1/ 19بشرح الموضوع السادس عشر من الاهداف

The 16th objective:

By the end of this session, the students should know:

  • Laboratory definition of diabetes
  • Manifestation of DKA
  • Management of DKA
  • Management of diabetes(insulin  types)
  • Complication of diabetes
  • Loss of consciousness in of diabetes

Prepare neurological cases for analysis next session

 

ومناقشة طلاب الصف السادس /مجموعة طب الاطفال حول الموضوع والاهداف العملية الواجب دراستها وتحليلها للوصول الى التشخيص الصحيح ومناقشة الفحوصات المطلوبة وتحليل ومناقشة نتائجها وكيفية العلاج   بالإضافة الى الخبرات التي قدمها التدريسيين المتعلقة بما هو شائع من الامراض لدينا والوسائل العملية المطبقة لدينا بما يتعلق بالموضوع الهدف

بعد ذلك قدم الطلبة حالات لها علاقة بالموضوع الهدف وتم تصحيح الاخطاء العملية من قبل التدريسين. وطلب من الطلبة الذين قدموا الحالات ان يقدموا تقريراapproach to   a case     للحالة التي قدموها والتي يجب ان تتضمنالنقاط الرئيسية التي يجب تناولها في الاسئلة حول تاريخ المرض ومدى اهميتها والعلامات المرضية التي يجب البحث عنها في هكذا مريض ودلالاتها والفحوصات المطلوبة ونتائجها ودلالاتها ونبذة مختصرة عن العلاج وفيه تفاصيل الحالة التي قدمت وبما يتوافق مع النقاط التي ذكرت.

يشجع الطلاب على المشاركة والنقاش المبني على الشواهد واثارة الاسئلة   ومحاولة اجابتها من الطلاب لمعرفة معلوماتهم وطريقة تفكيرهم.

ويقدم التقرير   للتدريسي في الجلسة اللاحقة لكي يتم تصليحه ومناقشته مع المجموعة. لتثبيت المعلومة الصحيحة وتعديل وتصليح المعلومة الخاطئة ولتوثيق ما تعلمه الطالب في الدرس العملي السابق ويعكس مدى تغذية الطالب العلمية في الموضوع الهدف

يكون الطالب المقدم للحالة مسؤولا عن متابعة مريضه الى حين مغادرته المستشفى واعلام التدريسي والمجموعة بالتغيرات المهمة التشخيصية والعلاجية والتحسن او المضاعفات الناشئة.

يطلب من الطلاب مشاركة زملائهم التقارير APPROACHES)) لكي يكون لكل مجموعة نهاية الفترة التدريبية تقارير عن كل المواضيع التي نوقشت.

  • التاريخ : 2014-02-04