دأبت كلية هندسة الإلكترونيات ومنذ تأسيسها أن تسابق الركب وان تكون من الكليات المتقدمة والريادية في العراق والمنطقة. فلقد خطت الكلية خطوات سريعة وكبيرة منذ إنشائها وحتى هذه اللحظة. فقامت بإنشاء الأقسام العلمية وتصميم مناهجها ووضع خططها الدراسية وفق المعايير والأسس الدولية في التعليم الهندسي بهدف الوصول الى مخرجات تعليمية متميزة من المهندسين والباحثين في مجال العلوم الهندسية وتطبيقاتها لها القدرة على المنافسة والريادة في مستقبلهم المهني والوظيفي مع الالتزام بالجودة والسلوك المهني.وتعمل الكلية على توفير بيئة عمل مناسبة لطلبتها ومنتسبيها والهيئة التدريسية مع الالتزام بالقيم المهنية العالية الخاصة بالحرم الجامعي مع حرية إبداء الرأي والرأي الآخر والسخاء في تبادل المعلومات.

كما لم تنسى الكلية دورها في تطوير قدرات المهندسين من خلال إقامة دورات هندسية تخصصية كما قامت الكلية بفتح دراسات عليا في أغلب اقسامها العلمية لاستكمال برنامج التطوير العلمي والفكري وتعزيز جانب البحث العلمي ورفد المجتمع بكوادر هندسية متقدمة.

وتسعى الكلية للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة الاعتماد الاكاديمي للبرامج الهندسية والتقنية ABET لجميع الأقسام العلمية وبرامجها المختلفة سعيا لضمان جودة مخرجات برامجها وليكون أدائها وفق المعايير العالمية.

و.عميد كلية هندسة الالكترونيات

أ.م.د. محمد حازم يونس الجماس