الرؤية

الريادة والتميز في العلوم الهندسية التخصصية وتوظيف أمثل للموارد في البحث العلمي وخدمة المجتمع.

الرسالة

  1. التعليم: توفير برامج هندسية تعليمية متخصصة ذات تخصص دقيق الدراسات الأولية والعليا ، وتوفير بيئة تعليمية متميزة معترف بها بحيث يمتلك خريجوها خبرةً مهنيةً عالية وتعليماً هندسياً أساسياً تمكنهم في المساهمة بفعالية لخدمة مجتمعهم ورفع مستوى وتقدم مهنتهم.
  2. البحث: توفير بيئة بحثية عالية المستوى بحيث يتمكن أساتذتها وباحثوها وطلابها من القيام بالبحوث في المجالات الهندسية الأساسية والتطبيقية والاستكشافية ونشر وتطبيق المعرفة المتوافرة والجديدة بما يخدم المجتمع والمنطقة ويتفاعل مع العالم.
  3. القيادة: تطوير الإمكانات القيادية للمنتسبين والطلاب وزرع إمكانيات التعليم الذاتي والاستقراء والاستنتاج بحيث يتمكن من يمتلك الموهبة في مجال المهنة قيادة المجتمع بصورة أمينه.
  4. خدمة المجتمع: التفاعل مع المجتمع والانخراط في مجال تطوير صناعة البلد والمؤسسات الهندسية والذي بدوره يؤدي إلى التطوير الاجتماعي والاقتصادي للبلد من خلال الاستشارات والتعليم المستمر والتزام المشاكل الصناعية كبحوث لتقديم الحلول لها.

الأهداف

  1. تخريج مهندسين متخصصين في علوم هندسة الالكترونيات وتطبيقاتها ومنح شهادات عليا في تخصصات الكلية المختلفة وبمواصفات عالية.
  2. إنتاج بحوث علمية وتطبيقية تخصصية.
  3. المشاركة الفعالة في نهضة وتقدم المجتمع.
  4. إنماء روح القيادة لدى المنتسبين والخريجين وزرع روح التعاون والمحبة والعمل الجماعي.
  5. اعتماد منهج التحسين المستمر لجميع الفعاليات والأنشطة لضمان تحقيق الرسالة والأهداف المعتمدة للكليات الهندسية وحسب معايير الجودة (برنامج ABET) واعتماد معايير إتحاد الجامعات العربية (مؤسساتياً) وبما يخدم الرسالة والرؤى الإستراتيجية للجامعة في مجال ضمان الجودة.