يقع المكتب داخل حرم الجامعة بالقرب من مبنى عمادة كلية الطب – جامعة نينوى وقد تم استحداثه وبدء العمل فيه بأمر جامعي عام 2006  في موقع مؤقت خارج الجامعة  واستمر المكتب بتقديم خدماته منذ ذلك الحين رغم وجود فترات من التوقف لأسباب مختلفة وانتقل الى موقعه الاساسي داخل الحرم الجامعي عام 2012 واستمر العمل فيه حتى سقوط المدينة بيد العصابات الارهابية.

يقدم المركز مختلف الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية في اغلب الاختصاصات حيث يحتوي على مختبرات مزودة بأجهزة حديثة وكادر متمرس بالإضافة الى العيادات الطبية التي تضم اطباء اختصاص من مختلف الاختصاصات الطبية اغلبهم من التدريسيين في الجامعة اضافة الى بعض اطباء الاختصاص من دائرة صحة نينوى. كما ويحتوي المركز على جهاز اشعة متطور وجهاز سونار ودوبلر فضلا عن جهاز قياس كثافة العظام (الديكسا) وهو جهاز متطور يقدم خدمة تشخيصية مهمة لأبناء البلد. كما توجد عيادة متخصصة لطب الاسنان تحتوي على اجهزة متطورة وجهاز اشعة اسنان.

كان المركز يقدم خدماته المتكاملة في موقعه الرسمي داخل حرم الجامعة حتى وقوع الاحتلال الغاشم للمدينة من قبل العصابات الارهابية والذي ادى الى توقف جميع الخدمات. وبعد تحرير المدينة من براثن الارهاب ونظرا لتضرر موقع كلية طب الموصل في الساحل الايمن بسبب التخريب والعمليات العسكرية فقد تم اشغال موقع المركز من قبل عمادة كلية طب الموصل منذ التحرير ولحد الان. ونطمح في القريب العاجل ان تتم اعادة تأهيله وافتتاحه لإعادة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية خدمة لمدينتنا الحبيبة