رعاية السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة إسماعيل المشهداني وباشراف المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق.

اقامت لجنة الاعتمادية في كلية الطب - جامعة نينوى يوم الجمعة الموافق ٢٠٢١/٤/٢،ورشة العمل الثالثة لمحاور الاعتمادية عبر منصة الزوم الالكترونية .

القى الورشة عضو المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق الاستاذ الدكتور فراس طارق .

افتتح الورشة السيد معاون عميد كلية الطب الدكتور مؤمن جنيد الدبوني مرحبا بالحضور، تلاها كلمة افتتاحية القاها السيد رئيس الجامعة الدكتور أسامة المشهداني موضحا من خلالها أهمية الحصول على الاعتمادية الدولية كما شكر من خلالها السادة القائمين على الورشة وعبر عن امتنانه لهم ولرئيس وأعضاء لجان ومحاور الاعتمادية في الكلية.

تناولت الجلسة محور امتحانات الطلبة وهو من المحاور المهمة جدا في الاعتمادية الدولية لكليات الطب فهو حلقة الوصل بين الطالب والاستاذ وهو الذي يحدد اداء الطلبة وما تم انجازه واكتسابه من معلومات ومهارات وسلوكيات من قبل طالب كلية الطب ما يجعله مؤهلا ليكون طبيبا ناجحا، جدير بالذكر ان ورشة العمل هذه واحدة من اهم الورش التي يحتاجها اساتذة وطلبة كليات الطب على حد سواء للوصول الى المستوى المطلوب الذي يؤهل الكلية لتكون معتمدة بتقييم طلبتها بالمعيار الدولي الوسطي.

بدات اعمال الجلسة العلمية برئاسة الأستاذ المساعد الدكتور احسان محمود رئيس لجنة الاعتمادية في الكلية وجرت فيها مناقشات مستفيضة كان لها الأثر الكبير في التوجه للنهوض بمحور الامتحانات في الكلية، حضرت اللقاء رئيس المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق الأستاذ الدكتورة يسرى عبدالرحمن محمود وكان لها مداخلات مهمة وبناءة.

اختتمت الورشة بشكر السيد معاون العميد كافة السادة الحاضرين والمشاركين متمنيا لهم دوام السلامة ولكليتنا ولجامعتنا دوام التقدم والرفعة والزهو.

  • التاريخ : 02-04-2021